Electronic Payment Agreement

 

إتفاقية الدفع الإلكتروني عن طريق تطبيق دلالي

V1.4

 

عقد تعاون

 

تم بعون الله تعالى وتوفيقه إبرام هذا العقد في _ /_/ 1442 هـ الموافق _/_/ 2020 م (“العقد”) فيما بين كل من:

شركة مسار الأفكار للاتصالات و تقنية المعلومات، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة مؤسسة وفقا لأنظمة ولوائح المملكة العربية السعودية، و مسجلة بالسجل التجاري لمدينة الرياض رقم 1010895874 بتاريخ 06 / 01 / 1439 هـ، ويمثلها في هذا العقد الأستاذ/_ ، سعودي الجنسية يحمل الهوية الوطنية رقم: _طرف أول.

 الشركة/مؤسسة_، وهي مؤسسة وفقا لأنظمة ولوائح المملكة العربية السعودية، و مسجلة بالسجل التجاري لمدينة _ برقم _ وتاريخ _ ، ويمثلها في هذا العقد _، سعودي الجنسية يحمل الهوية الوطنية رقم: _طرف ثاني.

يشار إلى الطرفين مجتمعين في هذا العقد بوصف (“الطرفين”)

 

التمهيد

حيث أن الطرف الأول يملك ويطور ويبرمج التطبيقات التقنية المختلفة لأغراض متعددة ، وقد طور ويملك حقوق تطبيق بإسم دلالي وهو نظام وتطبيق ذكي يربط بين ملاك العقار والعملاء ومن خلاله تتم عملية ادارة العقار، كما يدعم التحصيل المالي الالكتروني ويشار إليه فيما بعد ب”التطبيق”؛ وحيث ان الطرف الثاني مالك عقارات في المملكة العربية السعودية يرغب بالإشتراك والانضمام في التطبيق ويشار إليه فيما بعد ب”المكتب”؛ وحيث التقت رغبة الطرفين في الاتفاق وفق ما يملكه كل طرف من مقومات مادية ومعنوية وبعد ان اقر كل منهم بأهليته الشرعية والنظامية للدخول في هذا العقد لذا فقد تم الإتفاق والتراضي فيما بين الأطراف بعون الله على ما يلي:

 

أولاً: التمهيد

يعتبر التمهيد المذكورأعلاه وكافة الملاحق والجداول والوثائق المرفقة جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومكملا ومفسرا له.

 

ثانيا:ً التعريفات

يكون للعبارات والمصطلحات الواردة في هذا العقد المعاني الخاصة الموضحة أمام كل منها مالم يقتضي السياق معنى آخر وتكون للمصطلحات والعبارات الواردة في صيغة المفرد ذات المعنى في صيغة الجمع:

العقد” يقصد به هذه الوثيقة الموقعة بين الطرفين لتعيين الطرف الأول المسئول عن إدارة العقارات بتطبيق دلالي وكافة الملاحق والجداول والوثائق الملحقة بهذا العقد.

التطبيق” يقصد بها نظام وتطبيق دلالي الخاص بإدارة العقارات للعملاء (app.dallali.com).

 

ثالثا:ً نطاق العمل

بموجب هذا العقد فإن شركة مسار الأفكار للإتصالات و تقنية المعلومات بصفتها المالكة لنظام وتطبيق (دلالي) تهدف من خلال هذه الاتفاقية إلى تسهيل وضمان قیام الطرف الثاني بإدارة عقاراته من خلال دلالي، الذي بدوره يستطيع القیام بإدارة العقارات وتحصيل المبالغ المالية من خلال منظومة عمل متكاملة موثوقة ضمن الإطار العقاري الموحد للنظام.

 

رابعا:ً مدة الاتفاقية

مدة هذه الاتفاقية هي سنة (1) ميلادية، وتكون نافذة وسارية المفعول اعتبارا من تاريخ العقد، وتجدد تلقائيا لمدة مماثلة بنفس الشروط مالم يخطر أحد الطرفين الطرف الآخر بعدم رغبته في التجديد كتابيا. وفي حال طلب أحد الطرفين إلغاء العقد قبل مدته فيجب إرسال إخطار خطي مدته (15) يوم للطرف الآخر، وعلى الطرفين سداد المستحقات الفترة حتى تاريخ الإلغاء.

 

خامسا:ً مسؤوليات والتزامات الطرف الأول

  1. المساعدة في إدراج البيانات الخاصة بالطرف الثاني في دلالي بشكل صحيح.
  2. انشاء وتفعيل حساب للمكتب وتقديم الدعم اللازم. 
  3. توفير خاصية الدفع الإلكتروني عن طريق ارسال تنبيهات عند استحقاق الإيجارات.
  4.  تقديم الدعم الفني اللازم لاستمرارية عمل الطرف الثاني.

 

سادسا:ً مسؤوليات والتزامات الطرف الثاني

  1. إدخال بيانات صحيحة عبر التطبيق
  2. تحصيل ومتابعة الإيجارات عبر التطبيق 
  3. السماح للطرف الأول بإستخدام العلامة التجارية للأغراض الدعائية والإعلانية في وسائل الإعلام.

 

سابعا: الملكية الفكرية

الحقوق الفكرية للعلامات التجارية والأسماء الموجودة والمملوكة مسبقا لأي طرف من الطرفين والأطراف المشاركة وجمیع ما ينتج من أعمال بشكل مستقل تبقى مملوكة لذلك الطرف الذي قدمها وطورها حصريا.

 

ثامنا: التعامل المادي(السداد والتحصيل)

  1. يقوم الطرف الثاني بدفع عمولة مقدارها 2.5 % من قيمة الإيجارات والرسوم التي يتم دفعها عبر التطبیق للطرف الأول.
  2. يقوم الطرف الأول بإرسال تقرير للطرف الثاني عند نهاية كل شهر ميلادي وتشمل العمليات والمبالغ والعمولات المستحقة لكلا الطرفين خلال نفس الشهر.
  3. إيداع المبالغ المستحقة للطرف الثاني من قبل الأول خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من استلام الدفعة إلى حساب البنكي للمكتب المسجل في التطبيق. 
  4. الطريقة المعتمدة لارسال الفواتير هي البريد الإلكتروني أو عن طريق النظام والذي يتم تحديده من قبل الطرفين.
  5. يتحمل كل طرف الضرائب المستحقة عليه حسب النظام المعمول به في المملكة العربية السعودية.

 

تاسعا: أحكام عامة

في حال ظهر إخلال أو تقصير من كلا الطرفين في تنفيذ التزاماتها المحددة بموجب هذا العقد فإن الطرف المتضرر يبلغ الطرف الاخر ب “الإخلال أو التقصير” على أن يلتزم الطرف الاخر بتصحيح ذلك خلال عشرة أيام عمل وإشعار الطرف المتضرر بما يؤكد التصحيح وعدم الإخلال وإذا لم يقتنع بما تم اتخاذه من إجراء فإن يحق لها فسخ هذا العقد بإرادتها المنفردة.

 

عاشرا : القانون وحل الخلاف

يخضع هذا العقد للأنظمة المطبقة في المملكة العربية السعودية ويتم تسوية المنازعات المتعلقة بتفسير أو تنفيذ هذا العقد و حسمها نهائيا عن طريق المحكمة المختصة بالمملكة العربية السعودية، وإذا وقع خلاف بين الطرفين في أي أمر يتعلق بتنفيذ أو تفسير أحكامها فإنه يجب أن يسعى الطرفان إلى حله بالطرق الودية في مدة أقصاها ثلاثون يوما من تاريخ نشوء الخلاف، وإن انقضت المدة ولم يتم التوصل إلى حل ودي يُحل الخلاف إلى المحكمة المختصة في المملكة العربية السعودية للبت في هذا الخلاف نهائيا.ً